القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق جوجل درايف Google Drive

 


تحميل تطبيق جوجل درايف google Drive أحد التطبيقات المقدمة من شركة جوجل العالمية والتي تتيح لك تخزين الملفات الخاصة بك وسهولة مشاركتها عبر الأجهزة المختلفة.


فخدمة جوجل درايف أحد الخدمات السحابية المقدمة من شركة جوجل والتي أطلقتها الشركة في عام 2011م تحت مسمي جوجل بوكس، ومن ثم تطوير الخدمة بشكل كبير وحملت اسم جوجل درايف لتصبح واحدة من أهم وأشهر الخدمات السحابية الموجودة على الإطلاق.


ويقدم تطبيق جوجل درايف العديد من المميزات الهائلة للمستخدمين، وهو ما جعله ينال شهرة عالمية واسعة فهيا بنا نلقي نظرة سريعة على المميزات التي ستحصل عليها عند تحميل جوجل درايف، وكيف يساعدك التطبيق على رفع الملفات الخاصة بك ومشاركتها بكل سهولة.

ما هي فكرة كوكل درايف

كوكل درايف من خدمات جوجل التي يمكنك الوصول إليها عن طريق إنشاء حساب على جوجل، وتعتمد الفكرة الأساسية للتطبيق على وجود مجموعة من الخوادم الضخمة التي يتشارك فيها المستخدمون.


ويتم تخصيص مساحة معينة لكل مستخدم ليتمكن من حفظ الملفات الخاصة به مهما كان نوعها، فيمكنك حفظ ملفات الفيديو أو الملفات المكتوبة بصيغها المختلفة والصور والموسيقي وغيرها من أنواع الملفات.


وعلى الرغم من أن فكرة التطبيق قائمة علي وجود عدد ضخم من الخوادم يتشاركها المستخدمون إلا أنه من المستحيل أن يحصل خلط بين ملفات مستخدم وآخر.


ويعد التطبيق من أشهر التطبيقات التي يتم استخدامها لحفظ الملفات بل وتحرير الملفات المكتوبة بسهولة تامة.

مميزات تحميل google drive

تحميل google drive يتيح لك العديد من المميزات الهائلة، فعلي الرغم من وجود العديد من الخدمات السحابية المميزة المنتشرة حالياً إلا أن تطبيق قوقل درايف يتيح لك العديد من المميزات التي جعلته مميزاً عن غيره من هذه التطبيقات، ولعل من أبرز المميزات التي يقدمها لك التطبيق:-

المجانية وعدم وجود إعلانات

تنزيل جوجل درايف يتم بشكل مجاني تماماً دون أن يكون هناك أي رسوم مقابل تحميل البرنامج أو التمتع بأيا من المميزات التي يقدمها لك، فالتطبيق من تطوير شركة جوجل والتي تقدم العديد من الخدمات والتطبيقات بصورة مجانية تماماً.


وعلى الرغم من أن التطبيق من التطبيقات المجانية فهو يخلو تماما من الإعلانات مهما كان نوعها، فعند تحميل التطبيق سوف تلاحظ عدم ظهور أي إعلانات بداخله.

التوافق مع أنظمة التشغيل المتاحة

من ضمن أبرز المميزات التي يتمتع بها التطبيق هو توافقه التام مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة، فيمكنك تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بك مهما كان نظام التشغيل الخاص به سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو هاتف يعمل بنظام تشغيل ios، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن التطبيق متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وكذلك أجهزة ماك، كما يمكنك التمتع بالخدمات التي يقدمها لك التطبيق من خلال المتصفح.

تعدد اللغات داخل التطبيق

تطبيق جوجل درايف من التطبيقات التي يتم استخدامها بأكثر من لغة مختلفة كحال أغلب التطبيقات المقدمة من شركة جوجل، فالتطبيق يدعم العديد من اللغات المختلفة ولعل من أهم هذه اللغات اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.


ومع تعدد اللغات الخاصة بالتطبيق ستتمكن من الاستمتاع بكامل مميزات التطبيق دون أن تكون اللغة عائقاً أمامك.
مع العلم أنه يتم تثبيت التطبيق باللغة التي يعمل بها نظام تشغيل الهاتف، وبعد تثبيت التطبيق يمكنك التبديل بين اللغات المختلفة من خلال إعدادات التطبيق في أي وقت تريده.

المزامنة في درايف جوجل

علاوة على المميزات السابقة التي قمنا بذكرها فهناك ميزة أخري في درايف جوجل ستمكنك من إدارة الملفات الخاصة بك بكل سهولة وهي ميزة المزامنة.


حيث يتيح لك التطبيق المزامنة بين الملفات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف ويمكنك من خلال المزامنة أن تقوم بإجراء العديد من التعديلات المختلفة على الملفات في أي وقت والقيام بحفظ هذه التعديلات بصورة تلقائية بسهولة تامة.

وجود العديد من أدوات التعديل على الملفات

أحد المميزات الهامة التي ستحصل عليها عند تحميل تطبيق درايف google drive download هي وجود العديد من الأدوات التي تمكنك من التعديل على الملفات مهما كان نوعها.


فتوجد العديد من الأدوات التي يمكنك من خلالها التعديل على النصوص المختلفة مثل أدوات تحرير الصور والنصوص وتعتبر هذه الأدوات مشابهة تماماً للأدوات التي تتواجد على تطبيق ميكروسوفت أوفيس.


وكذلك توجد العديد من الأدوات التي يمكنك من خلالها التعديل على الفيديوهات وتحويلها من صيغة إلى أخري، مع العلم أن هذه التعديلات تتطلب إتصالك بالإنترنت حتى تستطيع القيام بما ترغب فيه.

سهولة مشاركة الملفات مع الأخرين

google drive download يتيح لك أيضاً ميزة هامة وهي سهولة مشاركة الملفات مع الأخرين، فيمكنك أن تقوم برفع الملف الذي ترغب فيه علي جوجل درايف، ومن ثم الحصول على رابط مشاركة الملف.


ويمكنك أن تقوم بمشاركة الرابط الخاص بالملف على العديد من المواقع المختلفة مثل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يسهل على الأخرين الوصول إليه.


وكذلك يمكنك التحكم فيمن يمكنه رؤية هذه الملفات وكذلك التحكم في من يمتلك القدرة على تحميل هذه الملفات.

التمتع بالخصوصية والأمان

عندما نقوم باستخدام أحد تطبيقات الخدمات السحابية فإن أول ما يشغل بالنا هو الخصوصية والأمان، وهل سوف تظل ملفاتنا آمنة أم لا؟
والحقيقة أن يمكنك الاعتماد على قوقل درايف بشكل كبير في هذا الأمر فالتطبيق يقدم لكم أعلى درجات الخصوصية والأمان، فالملفات الخاصة بك سوف تظل محفوظة على خوادم شركة جوجل العالمية وهو ما يعني صعوبة وصول الأخرين إلى هذه الملفات إلا بعد الحصول على أذن خاص منك.

تحميل google drive يمنحك مساحة تخزينية مرتفعة

تحميل google drive يتيح لك الحصول على مساحة تخزينية مرتفعة تصل إلى 15 جيجا بايت بشكل مجاني تماماً، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على مساحة تخزينية أكبر من ذلك عند الاشتراك في أحدي الخطط المدفوعة التي يوفرها لك تطبيق كوكل درايف.

سهولة استخدام درايف جوجل

درايف جوجل من التطبيقات التي تتميز بسهولة الاستخدام بشكل كبير، فعند تحميل التطبيق سوف تل احظ أنه يمتلك واجهة مستخدم بسيطة ومميزة تمكنك من الاستمتاع بكامل مميزات التطبيق بسهولة تامة.


فالتطبيق لا يحتاج إلى خبرات تقنية مسبقة، بل يمكن للجميع أن يقوم باستخدام التطبيق والقيام برفع الملفات وتنزيلها ومشاركتها والتمتع بكامل المميزات دون أن تكون له دراية سابقة بالبرنامج وطريقة استخدامه.

تنزيل جوجل درايف

والآن بعد أن تحدثنا عن أهم المميزات التي يتمتع بها التطبيق دعونا نتعرف سوياً على كيفية تنزيل جوجل درايف.


والحقيقة أنه نظراً للشهرة الكبيرة التي نالها التطبيق نظرا للمميزات الهائلة التي يتمتع بها وكذلك الحجم الصغير جداً والذي لا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على هاتفك فإن العديد من المواقع قد قامت بتوفير العديد من الروابط لتحميل التطبيق.


فيمكنك تنزيل جوجل درايف من خلال الموقع الرسمي للتطبيق من هنا.
كما يمكنك تحميل جوجل درايف لهواتف الأندرويد من على متجر جوجل بلاي من خلال النقر على هذا الرابط.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع